منتدى مصرى 100%
 
الرئيسيةاصحاب للابداليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ياسر أيوب يكتب : فى بلد الكلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
мɪɒσ
Admin
avatar

المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 19

مُساهمةموضوع: ياسر أيوب يكتب : فى بلد الكلام   الإثنين أغسطس 13, 2012 12:09 am


١٢/ ٨/ ٢٠١٢
أنا ضد أن يلعب النادى المصرى فى الدورى الممتاز خلال الموسم الجديد الذى سيبدأ الشهر المقبل.. ومقتنع بمسؤولية المصرى عما جرى فى استاد بورسعيد أثناء مذبحة فبراير الماضى، ولابد أن يكون هناك عقاب واضح وصارم.. أقول ذلك كمجرد رأى اقتنعت به دون أن أمنح نفسى الحق أو السلطة فى فرض هذا الرأى على كل الآخرين.. فهناك فى المقابل من يرى المصرى غير مسؤول عما جرى وأن من حقه اللعب لأنه لم يكن شريكا بأى صورة فى قتل أربعة وسبعين شهيدا من جماهير الأهلى.. وكان خلافا فى الآراء والقناعات والمواقف حسمته أعلى سلطة قضائية فى العالم مختصة بالرياضة وأصدرت حكمها ببراءة المصرى وعودته إلى الدورى الممتاز.. حكم قضائى لابد من احترامه إن كنا نريد أن نبقى متحضرين نحترم أنفسنا ويحترمنا الآخرون.. فإن كانت هناك خطايا ومحاولات تلاعب وتزوير قام بها مسؤولون فى اتحاد الكرة السابق أو مسؤولون خارج الاتحاد ينتمون لبورسعيد ويحبون المصرى..

فالواجب هنا هو كشف هذا التلاعب وإعداد مستندات وأدلة وتقديمها للمحكمة الرياضية الدولية نفسها للنظر فيها.. وليس أن يأتى أحد المسؤولين ويقرر رفض مشاركة المصرى فى الدورى المقبل.. فهذا تصريح خاطئ وعابث تتجسد فيه الفوضى والبلطجة وليس القانون والاحترام.. وإن كنا سنشترط أن تأتى أحكام أى قضاء لمصلحتنا حتى نبقى نحترم هذا القضاء.. فليكن من الأفضل ألا نلجأ للقضاء أصلا ونعلن أننا أصبحنا نسكن غابة الأقوى فيها وحده هو صاحب الحق.. ولست هنا أتوقف فقط أمام هذا التصريح المستفز الخارج على القانون بعدم السماح لـ«المصرى» باللعب فى الدورى الممتاز.. إنما أتوقف أيضا أمام تصريحات أخرى لم أعد أطيق تجاهلها.. منها تصريحات لاعبين ولاعبات كانوا يمثلون مصر فى دورة لندن الأوليمبية.. اكتشفوا كلهم فجأة.. ومتأخرا جدا وبعد خسارتهم جميعا فى لندن.. أن استعدادهم لم يكن كافيا أو لائقا للمشاركة فى دورة أوليمبية..

السحرتى بطل الجمباز قال بعد خسارته إنه استعد فى ستة أشهر فقط لمنافسة من يواصلون استعداداتهم منذ سنوات.. ووالدة السباح مازن عزيز اكتشفت الآن أن اتحاد السباحة لم يقدم لابنها حتى المايوه الذى سيرتديه فى حمامات السباحة.. وتصريحات أخرى كثيرة من كثيرين وكثيرات قالوها بعد الخسارة والفشل.. وينتظر أصحاب تلك التصريحات أن نأخذها من فوق ألسنتهم ونجرى بها نطارد مسؤولى الاتحادات ونهاجمهم ونلعنهم ونسخر منهم.. لكننى لا أنوى المشاركة فى هذا السيرك.. ليس دفاعا عن رؤساء الاتحادات ومسؤوليها وإنما عدم اقتناع واحترام بما قاله لاعبونا ولاعباتنا.. وكنت سأحترم أى تصريح يقال قبل السفر إلى لندن.. أن يعتذر السحرتى مثلا عن السفر لأن استعداده ليس كافيا.. أو يرفض مازن عزيز المشاركة لأن اتحاد السباحة لم يمنحه فرصة الاستعداد اللائق.. وقتها كان الكلام له قيمة ومعنى..

أما أن تبقى التصريحات الوردية ساكنة ألسنة الجميع ويطلبون منا الدعاء والتشجيع.. ثم يخسرون.. فيبدأ هؤلاء الصراخ والنواح بكل العوائق والمشكلات التى صادفتهم قبل السفر إلى لندن.. وأنا أدعو كل الناس ألا يلتفتون لأى لاعبة أو لاعب بدأ الحديث عن عدم إعداده أو تقصير اتحاده بعدما سافر بالفعل وخسر..

حتى نتعلم كلنا أن الذى يريد الاعتراض يعترض قبل أن تقع الكارثة وإلا فليصمت إلى الأبد طالما قبل الخطأ ووافق على الفساد منذ بدايته وخاف أن يعترض حتى لا يدفع هو ثمن أى إصلاح.. أما رؤساء الاتحادات الذين شاركوا فى لندن.. والذين اكتشف وزير الرياضة أنهم أدرجوا أسماءهم فى البعثة الأوليمبية المصرية كإداريين لمجرد السفر والفسحة فى لندن.. فأنا أرفض هذا التصريح الوزارى مهما كان ساخنا وغاضبا.. لأننا نريد فعلا حقيقيا وحسابا جادا وصارما وعقابا لا يقل عن حرمان هؤلاء من ممارسة أى نشاط رياضى فى اتحاداتهم أو عدم سفرهم فى أى بعثات رياضية مستقبلا على نفقة الدولة ومختلف مؤسساتها.. ففى بلادنا ليس أسهل أو أرخص من الكلام. . Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4everfriends.mazikaraby.com
 
ياسر أيوب يكتب : فى بلد الكلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــجــومـ اـف امـ :: الفئة الأولى :: الـــريــــــــاضــه الـــــيـــوم-
انتقل الى: